قوقل تضيف خدمة إحصائيات مضمنه في بلوقر

إعتمدت لما يقارب العام علي خدمة قوقل المميزة google analytics من أجل متابعة إحصائيات المدونة ، فالخدمة مميزة للغاية شأنها شأن أي خدمة تقدم من قوقل ، وتقدم لك إحصائيات فورية وشاملة عن كل ما تود معرفته عن مدونتك إبتداء بعدد الزوار وانتهاء بالمفردات البحث التي وصل بها الزوار إلي مدونتك.
الخدمة لكي تكون كاملة لا بد من إستخدامها جنباً لي جنب مع خدمة لا تقل عنها أهمية وهي Google webmasters التي تتيح لك معرفة الكيفية التي تتعامل بها محركات البحث مع موقعك والأخطاء المتواجدة به فضلاً عن الروابط التي تشير إلي موقعك علي الشبكة العنكبوتية.

قامت قوقل بتحديث خدمة بلوقر في الفترة القليلة الماضية ولعل من أهم التحديثات إضافة Stats  وهي عبارة عن أداة تقوم بتوفير إحصائيات المدونة من داخلها دون الحاجه لي تركيب أي أضافات أو الأستعانة بخدمات إضافية.
اليوم قمت بأختبار الخدمة ووجدت أنها تصلح من أجل إجراء مراجعة السريعة لطريقة سير المدونة ، إلا أنها لا تقارن باي حال من الأحوال مع Google analytics ، ربما تفيد الخدمة المبتدئين في مجال التدوين ولكن الباحث عن خدمة حقيقية سيعود دوماً لإستخدام Analytics كما أنها لا تقدم أي خدمة من الخدمات التي تقدمها Google webmasters tools.

تعليقات

  1. خدمة مهمة بالتأكيد لكل من يود تطوير مدونته

    شكراٌ محمدالنعمان

    ردحذف
  2. مدونه اكثر من رائعه ...كل التوفيق

    ردحذف
  3. شكراااا...قلمك رائع..ومدونتك مميزه

    ردحذف

إرسال تعليق

شاركني برأيك

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إسقط ولكن قف بعدها !

نعم هنالك مشكلة

صاحب العبائة الوردية