قل لي في جملة - واجب تدويني

أولاً سأقوم بتعريف الواجب التدويني:
الواجب التدويني هو أن يطلب أحد المدونين من أصدقائه المدونين الحديث عن موضوع معين ومن ثم يقوم كل مدون بتمرير هذا الطلب لأصدقائه.
أهداف الواجب التدويني كثيرة ولعل من أهمها تشجيع المدونين المنقطعين عن التدوين علي العودة إلي الساحة مرة أخري كما أنه يزيد من أواصر الصداقة بين المدونين.
وصلني هذا الواجب من صديقتي المدونة الجزائرية راضيا المشهورة بأسم قلب العقرب.



نص الواجب:
“من بين الأسئلة التي أطرحها على الناس عادة كبيرهم و صغيرهم لخص لي ما عشت في جملة .. قد يبدوا السؤال مجنونا وفي غالب الأحيان كنت أقابل بردود مثل لا أعرف لا أستطيع ماذا عساني أقول و البعض الآخر كان يسكت و لكن بعد برهة من الزمن يعطونني جملة أو حتى جملا يحاولون فيها تلخيص تجربة تحظرهم في تلك اللحظة و أنا طبعا أخرج بفائدة جمة ففائدة من هنا و الأخرى من هناك حتى أجد نفسي أؤلف كتبا في تجارب الناس..
ثم جاءتني فكرة بعد أن لاحظت واجبا تدوينيا أعجبني و الذي هو ماذا تقرأ؟ فقلت في نفسي لماذا لا أجعل هذه الأسئلة واجبا تدوينيا من أجل الفائدة العامة و من أجل تبادل الخبرات
و الآن نبدأ..
هناك أربعة أسئلة حاول أن تجيب عنها بجملة واحدة
1-لخص حياتك الدراسية في جملة
2-لخص حياتك اليومية في جملة
3-لخص حياتك العاطفية في جملة
4-لخص مجمل ما عشت في جملة
5-أرسل الواجب إلى أربعة من أصدقائك المدونين
(من فضلكم عدم التهرب عن الإجابة مثل لا شيئ..)”
الأسئلة أقل ما يقال عنها أنها صعبة وأجابتها في جملة واحدة شبه مستحيل ولكني سأحاول:
1. لخص حياتك الدراسية في جملة
لم أتوقف ولن أتوقف عن الدراسة يوما فهي حياتي ، درست دوما ما أحببت وتركت ما كرهت دون الأكتراث بمضمون الأمتحان
2. لخص حياتك اليومية في جملة
لا أفعل شيئاً ليومين متتاليين
3. لخص حياتك العاطفية في جملة
لم ولن أحب سواها ... قاربت الكمال سبحان من سواها
4.لخص مجمل ما عشت في جملة
أصحو كل يوم بحثا عن أهدافي ، وأنام ليلاً سعيداً بتحقيق بعضها وميلاد غيرها
5. أرسل الواجب لأربعة من أصدقائك المدونين
أرسله لكل من :
عمر محجوب ، أحمد علي ، محمد النوراني و خالد حامد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلمت عن الحب

إسقط ولكن قف بعدها !

نعم هنالك مشكلة