Origin



خلال متابعتي لمسلسل الخيال العلمي الناجح عالميا stargate وحاصد العديد من الجوائز مثل Best Overall 2006 Science Fiction Film or Television Script و Best Production Design of a Dramatic Series ، إستوقفتني الطريقه السيئه التي انتهجها كاتب المسلسل العبقري براد رايت في ايجاد عدو جديد لفريق ستارقيت بعد زوال العدو القديم الغاؤولد.
كان كتاب السلسله حريصين علي عدم التعرض لمسالة الاديان بطريقه مباشره خلال الثمان مواسم الاولي خصوصا مع الصداع الذي سببته الاله الزائفه الغاوؤلد .
عمد رايت الي عرض ما يسمي بالOri وهم عبارة عن مخلوقات ارتفعت الي مستوي اعلي من الوجود متحولة الي طاقه ، بغض النظر عن المبدأ الذي يتعارض مع ديننا الحنيف تماما ، فالذي يشعر المرء بالغثيان هو الطريقه التي ينتهجها هولاء ال ori للسيطرة علي أتباعهم عبر اجبارهم علي اعتناق دين يسمي بال origin.
وان عرف السبب بطل العجب فهذا الدين يبشر به ما يسمي بال priors اي المبشرين أو الانبياء كما يحملون كتابا يدعون انه من الاله اي ال Ori ويسمي هذا الكتاب بThe book of origin ويحمل في طياته كثير من العبارات المشابه للعبارات الموجوده بالكتب المقدسه .
طريقه التقديم جائت سيئه للغايه وتحمل رسالة واضحه في التشكيك بمصداقية الرسل ومعجزاتهم حيث يتمتع المبشرين في المسلسل بقوي خارقه مشابه لمعجزات الرسل أصحاب الكتب السماؤيه.
ليتحول المسلسل في موسميه الأخرين الي مهاترات دينيه تشكك في كل العقائد ، قاطعا بذلك كل الخطوط الحمراء ، ومتعديا كافة الحدود فلم أجد غير ان أضرب كفا بكف وأنا أتاكد من أنه ليس هنالك خيط رفيع بين العبقريه والجنون بل إن العبقريه ستودي حتما الي الجنون



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إسقط ولكن قف بعدها !

نعم هنالك مشكلة

صاحب العبائة الوردية