أنقذو اللغة العربية

كل المؤشرات تشير إلى أن اللغة العربية تتجه إلى الهاوية ، فاليوم لا يزيد المحتوي العربي علي الإنترنت عن 1.8% وهو رقم مخيف في حد ذاته ناهيك عن أن أغلب هذا المحتوي عبارة عن منتديات لا هدف لها سوى الحديث عن فضائح الفنانين ، وينتهي كل موضوع فيها بتعليقات على شاكلة "مشكور وشكرا وثانكس" ، أما البقية الباقية فهي عبارة عن مدونات تتحدث عن كيفية سلق البيض وإحساس العشاق أمام شط البحر.
أنا أشعر بالرعب من حقيقة أنني يمكنني أن أعد المواقع العربية ذات الفائده الحقيقية ، كما ترتعد فرائصي كلما فتحت إحدى المدونات لأجد الحديث باللغة العامية ، ويكاد يغشي على كما فتحت الشبكات الأجتماعية لأجد أن الجميع يتحدث بكارثة الزمان المسماة عربيزي.

حقيقة الوضع بدأ يخرج عن السيطره إن لم يكن قد فعل بالفعل ومنذ زمن ، نحن نحتاج الي حركة كبري من أجل إضافة محتوي عربي مميز الى الشبكة يكون عوناً لنا علي مجابهة العالم الغربي وايجاد رقعةُ نقف عليها في عالم اليوم.
انا حاليا أعتمد في دراستي تماما علي اللغة الإنجليزية ولم أقم باللجوء علي الإطلاق الي اللغة العربية منذ قرابة الثلاثة أعوام وهو أمر يخجلني حقاً.
لذا بدأت موخراً بترجمة بعض المقالات الأنجليزية بالوكيبيديا الى لغتنا علي أمل أن أساعد الطلاب الجدد ولو بالقليل.
أرجو من الجميع نفض السلبية والتوقف عن أن يكونو من المتلقين كما فعلو طيلة حياتهم والتحرك من أجل شى مفيد أكثر من الحديث عن أخر كليب لهيفاء وهبي.

تعليقات

  1. good ya man and right say but al3arbezi da ma 3ndo 7al :D

    ردحذف
  2. فكرت كثيرا في مسح التعليق أعلاه ولكني قررت تركه لانه يوضح تماما الحالة التي وصلنا اليها

    ردحذف
  3. عذرا لغتنا الحبيبة، فقد تخلى عنك الجميع وهجروك، ولا أدري مالسبب؟!!

    وعجبا لمن لايكتب إلا بالعربيزي!! وهذا إن دل على شيء فلا يدل إلا على أنه لا يجيد أي لغة، فلو أمرته بكتابة مقال بالعربية، لوجدت أغلبه عيوب وأخطاء نحوية وإملائية.. وإن أمرته أن يكتب بالإنجليزية.. فحدّث ولا حرج!!

    ردحذف
  4. looooooooolz ma tz3lo $deed al3rbeez da hoaya :P.btw al7b a3lg li almd3o conan ani b9'l allah jbta 97 fy al3rbi fy al$hada alsudanya

    ردحذف
  5. أخي الكريم،
    سعيدة بأن أجد مدونتك ..

    نحن الآن نعمل على مشروع ثقافي في الكويت
    تحت عنوان الجليس !
    يهتم بالقراءة و الكتابة باللغة العربية ..
    عل و عسى أن ننقذ اللغة من أن تتجه إلى الهاوية !

    دعواتكم =)

    ردحذف
  6. المصيبه الاكبر يا نعمان انو كونك تتعامل مع حسابك الشخصي في اي موقع او ايميلك ويكون بالغه العربيه ينظر اليك شباب هذا الزمن وكانك من العصر الحجري

    ردحذف

إرسال تعليق

شاركني برأيك

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إسقط ولكن قف بعدها !

نعم هنالك مشكلة

صاحب العبائة الوردية