2012 : النهاية


قبل فترة ليست بالطويله بدأت كتابة سلسلة من التدوينات عن أحداث من المتوقع وقوعها خلال 2012 ، حاولت خلال السلسله التي حملت نفس الأسم (2012) أن أتحري الدقه العلمية فيما أكتبه ، ناقلاً الحقائق والارقام كما هي ، مؤكداً منذ البدايه أن علم الغيب بيد الله وحده ، وما أسرده لا يزيد عن كونه حسابات رقمية يمكن أن تحتمل الخطأ أو الصواب.
حاولت في نفس الوقت أن أبقي بعيداً عن كل ما لم أفهمه جيداً أو وجدت أنه غير علمي تماماُ مثل تقويم المايا علي الرغم من الدقه المهوله التي يتمتع بها هذا التقويم.
كان من المفترض أن أقدم تدونتين أخرتين في هذا الموضوع إلا أنني عدلت عن هذا الأمر بعد صدور الفيلم الرائع 2012 الذي سلط الضوء علي كل جوانب الموضوع إضافة إلي القصه والأخراج الممتازين ، فلم يترك الفيلم لي الكثير لأقوله في الموضوع.
لمواصلة القراءة إضغط علي مزيد من المعلومات.
عموماً إستمتعت بالكتابة في الموضوع خاصة أن جمع المعلومات كان يصاحبه دائماً الكثير من المعرفه التي تأتي إلي بالمصادفه ودون أن أحس . فلقد تعرفت علي الكثير من المصطلحات العلمية ، وأطنان من المعلومات الفلكية ومثلها من المفاهيم الفيزيائية التي كانت جديدة تماماً علي.
2012 كان يمثل تحديا بالنسبة لي ، فلقد قطعت علي نفسي وعدا أن لا أستعين بأي صفحه عربيه في جمع المعلومات والأعتماد التام علي الأوراق العلميه من أهلها ، تعرفت خلال رحلتي في هذه المواقع علي عديد المنتديات العلمية الثرة بالمعلومات وقمت بوضع روابط لكل موقع إرتايت أن زيارته تشكل مكسبا لا يعوض لزائره.
إستمتعت بالتجربه لأقصي الحدود لذا ساشرع في كتابة سلسلة جديده عن موضوع جديد في حقل جديد تماماً ، فألي ذلك الوقت أترككم في أمان الله وحفظه.

تعليقات

  1. الأخ الفاضل: الغريب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولاً ك أشكرلك زيارتك الكريمة لمدونتى
    وهى الزيارة التى أتاحت لى فرصة التعرف على مدونتك المتميزة وعلى شخصك الكريم..
    وأحييك على ماتتناوله مدونتك من مواضيع قيمة ومتباينة ويميزها الموضوعية

    شرفت بك وسعدت بتواجدى هنا
    فى مدونتك الطيبة

    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

    ردحذف
  2. اخي الكريم الغريب
    علم الفلك علم جميل يشعرك بقدرة الله سبحانه وتعالى نحن بانتظر مواضيعك الجديده لنستفيد..
    اتمنى لك التوفيق ..

    ردحذف
  3. أخي محمد الجرايحي
    سعدت أكثر بتواجدي في مدونتك
    أختي بوح القلم
    فعلا علم الفلك من احب العلوم الي قلبي فهو دوما يشعرني بضألتي
    شكرا علي المرور

    ردحذف

إرسال تعليق

شاركني برأيك

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إسقط ولكن قف بعدها !

نعم هنالك مشكلة

صاحب العبائة الوردية